News of Bahrain
البحرين٢٨ ديسمبر ٢٠١٨قراءة دقيقتين

طيران الخليج: تذاكر الطيران والشحن الجوي غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة

أعلنت شركة طيران الخليج في بيان لها أمس أن تذاكر الطيران وخدمات الشحن الجوي الخاصة بها غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة التي تدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2019.

ترجم هذا المحتوى آليا باستخدام Gemini.

Editorial Team Legacy

نُشر ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨, ٨:٠٠ ص · آخر تحديث ٦:٣٥ م

تم نسخ الرابط
طيران الخليج: تذاكر الطيران والشحن الجوي غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة

أعلنت شركة طيران الخليج في بيان لها أمس أن تذاكر الطيران وخدمات الشحن الجوي الخاصة بها غير خاضعة لضريبة القيمة المضافة التي تدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2019. وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، القبطان وليد العلوي، هذا الإعفاء، مشيراً إلى حرص الشركة على التعاون مع جميع الجهات المعنية بضريبة القيمة المضافة لمراجعة آليات التنفيذ خلال الفترة التجريبية التي تبدأ في 1 يناير 2019.

ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%

ستفرض مملكة البحرين ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% بشكل تدريجي من خلال عتبات تسجيل إلزامية انتقالية. ووفقاً للوائح، سيتعين على الشركات التي تتجاوز إيراداتها 5 ملايين دينار بحريني التسجيل بحلول 1 يناير 2019، بينما يتعين على الشركات التي تتجاوز إيراداتها 500 ألف دينار و37,500 دينار التسجيل بحلول 1 يوليو 2019 و1 يناير 2020 على التوالي، وفقاً للتقارير.

تسجيل 1000 مؤسسة

وفقاً لأحدث التقارير، سجلت أكثر من 1000 مؤسسة محلية ودولية في المملكة للمرحلة الأولى من تطبيق ضريبة القيمة المضافة. وقالت الوكيل المساعد لتنمية وسياسات الإيرادات العامة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، رنا إبراهيم فقيهي، إن 668 مؤسسة في المملكة حصلت بالفعل على تسجيل ضريبة القيمة المضافة، بينما بدأت أكثر من 500 شركة في إجراءات التسجيل.

الشركات التي تقل إيراداتها عن عتبات التسجيل الإلزامية لعام 2019 غير مطالبة بالتسجيل في العام المقبل، في حين يجب على الشركات التي ترغب في التسجيل الطوعي في عام 2019 أن تتجاوز عتبة التسجيل الطوعي البالغة 18,750 ديناراً بحرينياً. وكان وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة قد صرح في وقت سابق، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا)، بأن المملكة ستستثني المنتجات النفطية من ضريبة القيمة المضافة، كجزء من استثناء السلع الأساسية من الضريبة.

الإبلاغ عن المخالفات

ذكر الجهاز الوطني للإيرادات، في بيان صدر أمس، أن المستهلكين غير مطالبين بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة ولا يتوقع منهم الخضوع لإجراءات شهادة التسجيل. وحث الجهاز المستهلكين على التأكد من أن المتاجر تعرض شهادة تسجيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها بوضوح قبل دفع الضريبة. للإبلاغ عن أي مخالفات، بما في ذلك فرض الضريبة على سلع وخدمات غير خاضعة لها أو تحصيل الضريبة قبل موعد تطبيقها، يرجى الاتصال على 80008001 أو إرسال بريد إلكتروني إلى vat@mof.gov.bh.

شارك في النقاش

سجّل الدخول لترك تعليق. تُراجع جميع التعليقات قبل نشرها.

لا تعليقات بعد. ابدأ النقاش.