News of Bahrain
العالم٢٩ أغسطس ٢٠١٦قراءة دقيقتين

قنبلة ضريبية موقوتة تنتظر الهنود غير المقيمين بعد 30 سبتمبر

مسقط: 30 سبتمبر هو الموعد النهائي للهنود غير المقيمين للإفصاح عن أصولهم في الهند، وذلك قبيل تطبيق قواعد جديدة تهدف إلى مكافحة الأموال غير المشروعة.

ترجم هذا المحتوى آليا باستخدام Gemini.

Editorial Team Legacy

نُشر ٢٩ أغسطس ٢٠١٦, ٨:٠٠ ص · آخر تحديث ٦:٤٠ م

تم نسخ الرابط
قنبلة ضريبية موقوتة تنتظر الهنود غير المقيمين بعد 30 سبتمبر

مسقط: 30 سبتمبر هو الموعد النهائي للهنود غير المقيمين للإفصاح عن أصولهم في الهند، وذلك قبيل تطبيق قواعد جديدة تهدف إلى مكافحة الأموال غير المشروعة.

بعد 30 سبتمبر، سيتعين على الهنود غير المقيمين دفع ضرائب على الدخل المتولد داخل الهند.

ينص نظام الإفصاح عن الدخل (IDS) لعام 2016 الجديد على أن كل هندي غير مقيم يجب عليه التحقق من مصادر الدخل لجميع الاستثمارات التي قام بها في الهند.

وأضاف التقرير: "إذا لم يكن المصدر واضحاً، فقد يقع الهندي غير المقيم تحت طائلة قانون ضريبة الدخل. وإذا لم يتمكن الهندي غير المقيم من ربط مصدر الاستثمار، فسيُعتبر دخلاً غير مفصح عنه ويجب تقديم إقرار بشأنه بموجب نظام الإفصاح عن الدخل (IDS) لعام 2016".

يوفر نظام الإفصاح عن الدخل لعام 2016، الذي أطلقته إدارة ضريبة الدخل في الهند، فرصة للمواطنين الذين لم يسددوا ضرائبهم بالكامل في الماضي للتقدم والإفصاح عن الدخل غير المعلن ودفع الرسوم الإضافية والغرامات.

قال خوسيه تشاكو، وهو خبير مالي هندي في مسقط، إن الحكومة الهندية تهدف إلى توسيع قاعدتها الضريبية، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الإنفاق الاجتماعي أو حتى خفض معدلات الضرائب في المستقبل.

وأضاف خوسيه: "كما أعلنت إدارة ضريبة الدخل، فإن الدخل غير المفصح عنه هو قنبلة موقوتة. تخلص من التوتر. أعلن عن دخلك غير المفصح عنه بموجب نظام الإفصاح عن الدخل لعام 2016. يجب تقديم الإقرار قبل 30 سبتمبر 2016 في النموذج رقم 1. ويجب دفع الضريبة والرسوم الإضافية والغرامة بحلول 30 نوفمبر 2016".

يتعين على المُقر دفع 45 في المائة كضريبة على الدخل غير المفصح عنه. وتتكون هذه النسبة من ضريبة بمعدل 30 في المائة، ورسوم إضافية بمعدل 7.5 في المائة، وغرامة بمعدل 7.5 في المائة من الدخل غير المفصح عنه.

وقال خوسيه: "تشمل مزايا الإقرار عدم فرض ضريبة ثروة على الأصول المعلن عنها، وعدم الخضوع للتدقيق أو الاستفسار بموجب قانون ضريبة الدخل أو قانون ضريبة الثروة بشأن الإقرار، والحصانة من الملاحقة القضائية بموجب قانون ضريبة الدخل وقانون ضريبة الثروة بشأن الإقرار".

شارك في النقاش

سجّل الدخول لترك تعليق. تُراجع جميع التعليقات قبل نشرها.

لا تعليقات بعد. ابدأ النقاش.